Sunday 25 March 2018

استراتيجية رسي المحورية


أفضل H1 فوريكس بيفوت بوينتس مستويات التداول استراتيجية بناء على مؤشر ماسد، أفل الفائز، مؤشر القوة النسبية، ومؤشر إما.


كيفية استخدام النقاط المحورية في تجارة الفوركس & # 8211؛ أفضل H1 فوريكس بيفوت بوينتس مستويات التداول استراتيجية بناء على مؤشر ماسد، أفل الفائز، مؤشر القوة النسبية، ومؤشر إما. إذا قمت ببعض البحوث حول النقاط المحورية، وسوف تجد أنه من المفيد حقا أن يكون لهم على الرسوم البيانية حتى لو كنت تتبع نظام التداول المختلفة.


معظم المتداولين الذين يستخدمون نقاط المحورية هم المتداولون خلال اليوم. أعني نقاط المحورية يمكن استخدامها أساسا للتداول اللحظي.


يتم حساب مستويات المحورية باستخدام ثلاثة أنواع من المعلومات من يوم التداول السابق:


لماذا تجعل النقاط المحورية جذابة جدا؟ انها لأنها الهدف.


في نواح كثيرة، النقاط المحورية الفوركس هي مشابهة جدا لمستويات فيبوناتشي. لأن الكثير من الناس ينظرون إلى تلك المستويات، فإنها تقريبا تصبح ذاتية الوفاء.


الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أنه مع فيبوناتشي، لا تزال هناك بعض الموضوعية تشارك في اختيار ارتفاع سوينغ وانخفاض سوينغ.


مع النقاط المحورية، تجار الفوركس عادة ما يستخدمون نفس الطريقة لحسابها.


العديد من التجار إبقاء العين على هذه المستويات ويجب عليك أيضا.


فوريكسوت نقاط المحورية مستويات قواعد التداول.


هذا & # 8220؛ أفضل H1 فوريكس بيفوت بوينتس مستويات التداول استراتيجية استنادا إلى ماسد، أفل الفائز، مؤشر القوة النسبية، ومؤشر إما & # 8221؛ هو الاتجاه التالي استراتيجية تداول العملات الأجنبية.


أفضل إطار زمني: 30 دقيقة و H1 أزواج العملات الموصى بها: غبوسد، يوروس، أوسجبي، & # 8230؛ جميع أزواج الرئيسية.


مؤشرات التداول ميتاترادر.


نقاط النقاط المحورية المستويات أفي الفائز رسي (10) مؤشر سيدوس سيدوس باغو (5،12، رسي: 21) ماسد تنبيه هيستو (14، 28، 9)


السعر فوق مستوى نقطة بيفوت (الخط الأخضر) يمكن اتخاذ موقف الشراء عندما يظهر السهم شراء سيدوس باغو أو سيدوس وفي الوقت نفسه، ماسد مؤشر مؤشر التنبيه أشرطة عبور فوق خط الصفر (ماسد & غ؛ 0) أفل الفائزين التصاعدي اللون الأخضر رسي خط التصاعدي فوق مستوى 50.


بيع القواعد.


السعر أسفل مستوى نقطة بيفوت (الخط الأخضر) يمكن اتخاذ موقف بيع عند ظهور السهم بيع سيدوس باغو أو سيدوس وفي الوقت نفسه، مؤشر مؤشر ماسد هيستو مؤشر مؤشر عبور تحت خط الصفر (ماسد & غ؛ 0) أفل الفائزين أسفل اللون الأحمر رسي خط أسفل إلى أسفل مستوى 50.


ترادينغ نوت.


كل التجارة هي في الأساس صفقة تجارية. ومن الضروري أن تزن المخاطر والمكافأة من الصفقة وأن تقرر ما إذا كانت تستحق أخذها أم لا.


في تداول العملات الأجنبية، يجب عليك أن تنظر في مخاطر التجارة، فضلا عن المكافأة المحتملة، وإذا كان ذلك من الناحية العملية العملي للحصول عليه وفقا لهيكل السوق المحيطة بها.


وللتداول بمزيد من الربحية، فإنه من الحكمة اتخاذ قرار باستخدام وقف الخسارة والربح في الفوركس.


تجارة الفوركس.


تصنيفات وسيط الفوركس والدليل.


أفضل 100 وسطاء الفوركس قائمة الترتيب حسب الشعبية بين المتداولين العملات.


أعلاه هي قائمة من كبار وسطاء الفوركس استعراض وترتيب لأعلى 100 وسطاء الفوركس حسب الترتيب شعبية.


شعبية وسطاء تداول الفوركس وفقا لعدد التجار العملة من أصل 1،000 يعرفون وسيط فكس معين. يتم سرد عدد التجار المقدرين الذين يعرفون وسيطا معينا في الجدول أدناه.


وساطة الفوركس التصنيف وفقا لشعبية - أعلى وسطاء الفوركس.


أعلى وسطاء الفوركس.


أعلى قائمة وسطاء الفوركس أعلاه تظهر وسطاء العملات الأكثر شعبية، وأفضل 100 وسطاء الفوركس الترتيب على أساس تقدير عدد من تجار الفوركس الذين يعرفون وسيط العملة معين من 1000 التجار العملات.


وتشمل القائمة أيضا موقع حيث يقوم وسطاء الفوركس.


كمتداول عملة قد ترغب في اختيار وسيط الفوركس التي تحظى بشعبية بين التجار العملات، معظم التجار العملة يفضلون فتح حساب مع فقط العشرة الأوائل وسطاء الفوركس التي هي الأكثر شعبية.


تشمل مراجعات الفوركس لسماسرة تداول العملات ما يلي:


طريقة تنفيذ الوسيط التجاري، سواء كانت طريقة التنفيذ للوسيط هي أن وسطاء ستب الفوركس أو أن وسطاء إن الفوركس.


منصات تداول الفوركس لوسيط الفوركس، سواء كان الوسيط وسيط فوركس ميتاتريدر 4 أم لا، وقائمة منصات وسطاء الفوركس التي يقدمها كل وسيط عملات الفوركس.


الفوركس ينتشر من وسيط وعما إذا كان ينتشر هي من وسطاء الفوركس انتشار ثابت أو تلك التي ينتشر متغير وسطاء الفوركس.


كما تشمل مراجعات وسطاء الفوركس أشياء أخرى مثل وسطاء الفوركس التي تسمح بالسمسرة، وسماسرة الفوركس إن، وسماسرة الفوركس، ووسطاء الفوركس من ميتاترادر، وجميع جوانب العوامل التي يبحث عنها التجار عند القيام بمهمة وسطاء الفوركس قبل اختيار وسيط الفوركس الأعلى أو أفضل وسيط الفوركس على الانترنت.


بيفوت ستراتيجيس: أداة يدوية لتجار الفوركس.


لسنوات عديدة، استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. المحاور هي أيضا شعبية جدا في سوق الفوركس ويمكن أن تكون أداة مفيدة للغاية للتجار محددة النطاق لتحديد نقاط الدخول وتجار الاتجاه والتجار اندلاع لتحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحرك إلى التأهل ك انطلق. في هذه المقالة، سنشرح كيف يتم حساب النقاط المحورية، وكيف يمكن تطبيقها على سوق الفوركس، وكيف يمكن دمجها مع مؤشرات أخرى لتطوير استراتيجيات التداول الأخرى.


حساب النقاط المحورية.


وبحكم التعريف، فإن النقطة المحورية هي نقطة دوران. الأسعار المستخدمة لحساب النقطة المحورية هي الأسعار العالية والمنخفضة والختامية في الفترة السابقة للأمن. وعادة ما تؤخذ هذه الأسعار من المخططات اليومية للسهم، ولكن يمكن أيضا حساب النقطة المحورية باستخدام معلومات من الرسوم البيانية لكل ساعة. معظم التجار يفضلون أن يأخذوا المحاور، فضلا عن مستويات الدعم والمقاومة، من الرسوم البيانية اليومية ومن ثم تطبيق تلك على الرسوم البيانية اللحظية (على سبيل المثال، كل ساعة، كل 30 دقيقة أو كل 15 دقيقة). إذا تم حساب نقطة محورية باستخدام معلومات السعر من إطار زمني أقصر، فإن هذا يميل إلى تقليل دقتها وأهميتها.


وفيما يلي حساب الكتب المدرسية لنقطة محورية:


نقطة المحورية المركزية (P) = (ارتفاع + منخفض + إغلاق) / 3.


ثم يتم حساب مستويات الدعم والمقاومة خارج هذه النقطة المحورية باستخدام الصيغ التالية:


دعم المستوى الأول والمقاومة:


المقاومة الأولى (R1) = (2 * P) - منخفضة.


الدعم الأول (S1) = (2 * P) - عالية.


وبالمثل، يحسب المستوى الثاني من الدعم والمقاومة على النحو التالي:


المقاومة الثانية (R2) = P + (R1-S1)


الدعم الثاني (S2) = P - (R1- S1)


حساب اثنين من مستويات الدعم والمقاومة هو ممارسة شائعة، ولكن ليس من غير المعتاد استخلاص الدعم الثالث ومستوى المقاومة أيضا. (ومع ذلك، فإن الدعم والمقاومات من المستوى الثالث هي بعض الشيء مقصور على فئة معينة لتكون مفيدة لأغراض استراتيجيات التداول). ومن الممكن أيضا أن نخوض بعمق في تحليل النقطة المحورية - على سبيل المثال، بعض التجار تتجاوز مستويات الدعم والمقاومة التقليدية و أيضا تتبع منتصف نقطة بين كل من تلك المستويات.


تطبيق نقاط المحورية على سوق الفوركس.


وبصفة عامة، ينظر إلى النقطة المحورية على أنها المستوى الرئيسي للدعم أو المقاومة. الرسم البياني التالي هو رسم بياني مدته 30 دقيقة لزوج العملات غبب / أوسد مع مستويات محورية محسوبة باستخدام الأسعار المرتفعة والمنخفضة والإغلاق اليومي.


المفتوح. هناك ثلاثة أسواق مفتوحة في سوق الفوركس: الولايات المتحدة مفتوحة، والذي يحدث في حوالي 8 صباحا. إدت، الأوروبية المفتوحة، والذي يحدث في 2 صباحا. إدت، وآسيا المفتوحة التي تحدث في 7p. m. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


الشكل 1 - يظهر هذا الرسم البياني يوما شائعا في سوق الفوركس. سعر زوج العملات الرئيسي (غبب / أوسد) يميل إلى التقلب بين مستويات الدعم والمقاومة التي حددها حساب النقطة المحورية. المناطق المحاطة بدائرة في الرسم البياني هي دلائل جيدة على أهمية كسر فوق هذه المستويات.


ما نراه أيضا عند تداول محاور في سوق الفوركس هو أن نطاق التداول للدورة عادة ما يحدث بين نقطة المحورية وأول مستويات الدعم والمقاومة لأن العديد من التجار يلعبون هذا النطاق. نلقي نظرة على الشكل 2، رسم بياني لزوج العملات أوسد / جبي. كما ترون في المناطق المحاطة بدوائر، ظلت الأسعار في البداية داخل نقطة المحورية وأول مستوى مقاومة مع محور دعم كدعم. وبمجرد انحسار المحور، تحركت األسعار بشكل منخفض وبقيت في الغالب ضمن المحور وأول منطقة دعم.


الشكل 2 - يوضح هذا الرسم البياني مثالا لقوة الدعم والمقاومة المحسوبة باستخدام الحسابات المحورية.


أهمية فتح السوق.


واحدة من النقاط الرئيسية لفهم عند تداول النقاط المحورية في سوق الفوركس هو أن فواصل تميل إلى أن تحدث حول واحد من السوق يفتح. والسبب في ذلك هو التدفق الفوري للتجار الذين يدخلون السوق في نفس الوقت. هؤلاء التجار يذهبون إلى المكتب، نلقي نظرة على كيفية تداول الأسعار بين عشية وضحاها وما هي البيانات التي تم إصدارها ومن ثم تعديل محافظهم وفقا لذلك. خلال فترات زمنية أكثر هدوءا، مثل ما بين الإغلاق الأمريكي (4 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) وآسيا المفتوحة (7 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (وأحيانا حتى في جميع أنحاء الدورة الآسيوية، وهي أهدأ جلسة تداول)، قد تظل الأسعار محصورة لساعات بين مستوى المحور ومستوى الدعم أو المقاومة. وهذا يوفر بيئة مثالية للتجار محددة النطاق.


اثنين من الاستراتيجيات باستخدام نقاط المحورية.


ويمكن تطوير العديد من الاستراتيجيات باستخدام المستوى المحوري كقاعدة، ولكن دقة استخدام الخطوط المحورية تزداد عندما يمكن أيضا تحديد تشكيلات الشموع اليابانية. على سبيل المثال، إذا كانت األسعار تتداول تحت المحور المركزي) P (لمعظم الجلسة ثم قامت بتدوير فوق المحور، في حين أن إنشاء نفس الوقت في نفس الوقت) مثل نجم التصوير أو الدوجي أو الرجل المعلق (، توقعا للسعر مستأنفا التداولات أسفل نقطة المحورية.


مثال مثالي على ذلك هو مبين في الرسم البياني 3، وهو مخطط مدته 30 دقيقة أوسد / تشف. وظل زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) مرتبطا بين منطقة الدعم الأولى ومستوى المحوري بالنسبة لمعظم جلسات التداول الآسيوية. عندما انضمت أوروبا إلى السوق، بدأ المتداولون برفع زوج الدولار / الفرنك إلى أعلى من المحور المركزي. فقدت الثيران السيطرة كما أصبحت الشمعة الثانية تشكيل دوجي. ثم بدأت الأسعار في العودة إلى ما دون المحور المركزي لقضاء الساعات الست القادمة بين المحور المركزي ومنطقة الدعم الأولى. يمكن للمتداولين الذين يشاهدون هذا التشكيل أن يبيعوا الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) في الشمعة مباشرة بعد تشكيل الدوجي للاستفادة من ما لا يقل عن 80 نقطة من الأرباح بين نقطة المحورية والمستوى الأول من الدعم.


الشكل 3 - يبين هذا الرسم البياني نقطة محورية تستخدم بالتعاون مع نمط الشمعدان للتنبؤ بانعكاس الاتجاه. لاحظ كيف تم وقف النزول من قبل مستوى الدعم الثاني.


يمكن للمتداولين الإستراتيجيين الآخرين استخدام البحث عن الأسعار للالتزام بمستوى المحوري، وبالتالي التحقق من مستوى الدعم القوي أو منطقة المقاومة. في هذا النوع من الإستراتيجية، كنت تبحث لرؤية السعر كسر مستوى المحور، عكس ومن ثم الاتجاه مرة أخرى نحو مستوى المحور. إذا استمر السعر في الدفع من خلال النقطة المحورية، فهذا مؤشر على أن مستوى المحور ليس قويا جدا وبالتالي فهو أقل فائدة كإشارة تجارية. ومع ذلك، إذا ترددت الأسعار حول هذا المستوى أو "التحقق من صحة" ذلك، ثم مستوى المحورية هو أكثر أهمية بكثير، ويشير إلى أن الخطوة أقل هو كسر الفعلي، مما يدل على أنه قد يكون هناك خطوة مستمرة.


يظهر الرسم البياني 15 غبب / تشف في الشكل 4 مثالا على أسعار "طاعة" الخط المحوري. في معظم الأحيان، كانت الأسعار محصورة في المقام الأول داخل نقطة الوسط والمنتصف. في الافتتاح الأوروبي (2:00. إدت)، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) وكسر فوق مستوى المحور. ثم ارتدت الأسعار مرة أخرى إلى مستوى المحورية، واحتفظت بها وشرعت في الارتفاع مرة أخرى. تم اختبار المستوى مرة أخرى قبل افتتاح السوق الأمريكية (7 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، حيث كان ينبغي أن يكون التجار قد وضعوا أمر شراء للذهب الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (فرنك سويسري / فرنك سويسري) نظرا لأن مستوى المحوري قد ثبت بالفعل أنه مستوى دعم كبير. بالنسبة للمتداولين الذين قاموا بذلك، ارتد الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) من المستوى وحشد مرة أخرى.


الشكل 4 - هذا مثال على زوج العملات "طاعة" الدعم والمقاومة التي حددها حساب نقطة المحورية. هذه المستويات تصبح أكثر أهمية أكثر الأوقات يحاول الزوج لاختراق.


الخط السفلي.


وقد استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لسنوات لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. كما أظهرت الرسوم البيانية أعلاه، يمكن أن تكون المحاور شعبية بشكل خاص في سوق العملات الأجنبية لأن العديد من أزواج العملات تميل إلى التقلب بين هذه المستويات. سوف يدخل المتداولون في نطاق معين أمر شراء بالقرب من مستويات الدعم المحددة وأمر بيع عندما يقترب الأصل من المقاومة العليا. كما تمكن نقاط المحورية المتداولين من الاتجاه والكسر من تحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحركها لتكون مؤهلة. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المؤشرات الفنية تكون مفيدة جدا في السوق يفتح.


وجود وعي حيث توجد نقاط التحول المحتملة هي وسيلة ممتازة للمستثمرين الأفراد لتصبح أكثر انسجاما مع تحركات السوق واتخاذ قرارات المعاملات أكثر تعليما. نظرا لسهولة الحساب، ويمكن أيضا أن تدرج النقاط المحورية في العديد من استراتيجيات التداول. المرونة والبساطة النسبية من النقاط المحورية بالتأكيد جعلها إضافة مفيدة إلى أدوات التداول الخاصة بك.


استخدام نقاط المحورية في تداول الفوركس.


التداول يتطلب نقاط مرجعية (الدعم والمقاومة)، والتي تستخدم لتحديد متى لدخول السوق، مكان توقف وأخذ الأرباح. ومع ذلك، فإن العديد من التجار بداية تحويل الكثير من الاهتمام إلى المؤشرات الفنية مثل المتوسط ​​المتحرك التقارب التقارب (ماسد) ومؤشر القوة النسبية (على سبيل المثال لا الحصر) وفشل في تحديد نقطة تعرف المخاطر. خطر غير معروف يمكن أن يؤدي إلى المكالمات الهامش، ولكن المخاطر المحسوبة تحسن بشكل كبير من احتمالات النجاح على المدى الطويل.


أداة واحدة توفر في الواقع الدعم والمقاومة المحتملة وتساعد على تقليل المخاطر هي النقطة المحورية ومشتقاته. في هذه المقالة، سنجادل لماذا مجموعة من النقاط المحورية والأدوات التقنية التقليدية هي أقوى بكثير من الأدوات التقنية وحدها وتظهر كيف يمكن استخدام هذا المزيج بشكل فعال في سوق العملات الأجنبية.


نقاط المحورية 101.


ويمكن بعد ذلك استخدام النقطة المحورية لحساب الدعم والمقاومة المقدرة ليوم التداول الحالي.


الدعم 1 = (2 × النقطة المحورية) - عالية (الفترة السابقة)


المقاومة 2 = (النقطة المحورية - الدعم 1) + المقاومة 1.


المقاومة 3 = (النقطة المحورية - الدعم 2) + المقاومة 2.


للحصول على فهم كامل لكيفية عمل النقاط المحورية، قم بتجميع إحصائيات ل ور / أوسد حول مدى بعد كل ارتفاع ومنخفض من كل مقاومة محسوبة (R1، R2، R3) ومستوى الدعم (S1، S2، S3) .


للقيام بحساب نفسك:


احسب النقاط المحورية ومستويات الدعم ومستويات المقاومة لعدد x من الأيام. طرح نقاط المحورية الدعم من الانخفاض الفعلي اليوم (منخفض - S1، منخفض - S2، منخفض - S3). طرح نقاط المحورية المقاومة من ارتفاع الفعلي اليوم (عالية - R1، عالية - R2، عالية - R3). احسب المتوسط ​​لكل فرق.


النتائج منذ بدء اليورو (1 يناير 1999، مع أول يوم تداول في 4 يناير 1999):


انخفاض الفعلي هو، في المتوسط، 1 نقطة أدناه دعم 1 ارتفاع الفعلي هو، في المتوسط، 1 نقطة تحت المقاومة 1.


في خطوة أبعد، قمنا بحساب عدد الأيام التي كان فيها أدنى من كل S1 و S2 و S3 وعدد الأيام التي كانت مرتفعة أعلى من كل R1 و R2 و R3.


والنتيجة: كانت هناك 026 2 يوما من التداول منذ بدء اليورو اعتبارا من 12 أكتوبر / تشرين الأول 2006.


وكان الانخفاض الفعلي أقل من S1 892 مرات، أو 44٪ من الوقت وكان ارتفاع الفعلي أعلى من R1 853 مرات، أو 42٪ من الوقت.


هذه المعلومات مفيدة للتاجر. إذا كنت تعرف أن الزوج ينزلق أسفل S1٪ 44 من الوقت، يمكنك وضع وقف تحت S1 مع الثقة، فهم أن الاحتمال هو على الجانب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، قد تريد أن تأخذ الأرباح أقل من R1 لأنك تعلم أن ارتفاع لهذا اليوم يتجاوز R1 فقط 42٪ من الوقت. مرة أخرى، الاحتمالات معك.


من المهم أن نفهم، مع ذلك، أن الأطروحات هي الاحتمالات وليس اليقين. في المتوسط، وارتفاع هو 1 نقطة تحت R1 ويتجاوز R1 42٪ من الوقت. هذا لا يعني أن ارتفاع سوف تتجاوز R1 أربعة أيام من 10 المقبلة، ولا أن ارتفاع سوف يكون دائما 1 نقطة تحت R1. القوة في هذه المعلومات تكمن في حقيقة أنه يمكنك بثقة قياس الدعم المحتمل والمقاومة في وقت مبكر، لديها نقاط مرجعية لوضع توقف وحدود، والأهم من ذلك، والحد من المخاطر في حين تضع نفسك في وضع يمكنها من الربح.


استخدام المعلومات.


رسي الاختلاف في المقاومة المحورية / الدعم.


وهذا عادة ما يكون تجارة عالية المكافأة إلى المخاطر. يتم تحديد المخاطر بشكل جيد بسبب الارتفاع الأخير (أو المنخفض للشراء). ويتم حساب النقاط المحورية في الأمثلة أعلاه باستخدام البيانات الأسبوعية. يظهر المثال أعلاه أنه من 16 إلى 17 أغسطس، اعترض R1 كمقاومة صلبة (الدائرة الأولى) عند 1.2854، وأظهر الاختلاف في مؤشر القوة النسبية أن الاتجاه الصعودي كان محدودا. وهذا يشير إلى أن هناك فرصة للذهاب قصيرة على كسر تحت R1 مع وقف عند ارتفاع مؤخرا والحد في نقطة المحورية، وهو الآن دعم:


بيع قصير عند 1.2853. وقف عند أعلى مستوى في الآونة الأخيرة عند 1.2885. حد عند النقطة المحورية عند 1.2784.


وحققت هذه الصفقة الأولى أرباحا قدرها 69 نقطة مع 32 نقطة من المخاطر. وبلغت نسبة المكافأة إلى المخاطر 2.16.


الأسبوع المقبل أنتجت تقريبا نفس الإعداد بالضبط. بدأ الأسبوع مع ارتفاع إلى و فوق R1 عند 1.2908، و الذي كان مصحوبا أيضا بتباعد هبوطي. يتم إنشاء إشارة قصيرة على التراجع إلى ما دون R1 عند أي نقطة يمكننا بيع قصيرة مع وقف عند ارتفاع الأخيرة والحد في النقطة المحورية (وهو الآن دعم):


بيع قصيرة عند 1.2907. وقف عند أعلى مستوى في الآونة الأخيرة عند 1.2939. حد عند النقطة المحورية عند 1.2802.


وحققت هذه الصفقة أرباحا بلغت 105 نقاط مع 32 نقطة فقط من المخاطر. وبلغت نسبة المكافأة إلى المخاطر 3.28.


قواعد الإعداد بسيطة:


1. تحديد الاختلاف الهبوطي في النقطة المحورية، سواء R1، R2 أو R3 (الأكثر شيوعا في R1).


2. عندما ينخفض ​​السعر مرة أخرى إلى ما دون النقطة المرجعية (يمكن أن يكون النقطة المحورية، R1، R2، R3)، بدء وضعية قصيرة مع وقف عند ارتفاع سوينغ الأخير.


3. وضع حد (أخذ الربح) النظام في المستوى التالي. إذا باعت في R2، سيكون الهدف الأول الخاص بك هو R1. في هذه الحالة، تصبح المقاومة السابقة الدعم والعكس بالعكس.


1. تحديد الاختلاف الصاعد في نقطة المحورية، إما S1، S2 أو S3 (الأكثر شيوعا في S1).


2. عندما يرتفع السعر مرة أخرى فوق النقطة المرجعية (يمكن أن يكون نقطة المحورية، S1، S2، S3)، الشروع في موقف طويل مع وقف عند أدنى مستوى سوينغ الأخيرة.


3. وضع حد (أخذ الربح) النظام في المستوى التالي (إذا اشتريت في S2، سيكون الهدف الأول الخاص بك S1 ... يصبح الدعم السابق المقاومة والعكس بالعكس).


فوركس بيفوت بوينتس حساب واستراتيجية التداول.


النقاط المحورية الفوركس هي أدوات التداول كبيرة. يستخدم تجار التجزئة حساب النقطة المحورية للعثور على مستويات الدعم والمقاومة الهامة. وعلاوة على ذلك، اختاروا استراتيجية التداول نقطة المحورية الصحيحة للتنبؤ الخطوة السوق المقبل.


تهدف هذه المقالة إلى توضيح كيفية استخدام النقاط المحورية عند تداول سوق الفوركس. وعلى هذا النحو، سنغطي:


حساب نقطة المحورية استراتيجيات التداول في نقطة المحورية أنواع أخرى من نقاط المحاور الفوركس فيبوناتشي بيفوت كاماريلا محاور أخرى يستخدم نقاط النقاط المحورية في الفوركس.


في نهاية هذه المقالة، يجب أن يكون لديك فكرة عن:


ما هي النقاط المحورية هي كيفية استخدامها للعثور على مستويات دعم ومقاومة كبيرة طرق أخرى لاستخدام حساب النقطة المحورية الأصلية.


التجار الفنيون يحبون نقاط المحورية. جنبا إلى جنب مع المتوسطات المتحركة الكلاسيكية، التجار مثل شراء أو بيع على مستويات الدعم أو المقاومة الهامة.


ولكن التداول ليس بهذه السهولة. في هذه الأيام، أي منصة التداول المشاريع تلقائيا النقاط المطلوبة.


أي جهد، لا شيء. مجرد مؤامرة المؤشر الصحيح على زوج العملات وتظهر المستويات.


لأن تهيمن على التداول من قبل الروبوتات، الطرق الكلاسيكية للتجارة حول محاور تفشل. وهذا هو، في معظم الأحيان.


ومع ذلك، هناك حل. والمفتاح هو استخدام نهج مختلفة عند تفسير نقطة محورية.


على سبيل المثال، لاستخدام النقاط المحورية الفوركس في تركيبة مع مؤشر آخر. إما مؤشر الاتجاه أو مذبذب، والفكرة هي أن يكون تأكيدا ثانيا. د.


قبل الدخول في مزيد من التفاصيل، لنبدأ بكيفية العثور على مستويات النقاط المحورية.


بيفوت بوينت كالكولاتيون - كيفية حساب النقاط المحورية.


نقطة محورية يستخدم متداولو الفوركس بيانات اليوم السابق. هناك القليل من الجدل حول ذلك.


كل شيء يبدأ مع الإغلاق اليومي. ولكن، وهذا يختلف من وسيط إلى وسيط.


ليس كل وسطاء الفوركس يحتفظون بخوادمهم في نفس المكان. على هذا النحو، اختتام يوم التداول يختلف.


على سبيل المثال، إذا كان الوسيط لديه خوادم في نيويورك، فإنهم يستخدمون إغلاق نيويورك. البعض الآخر يستخدم 4:00 بيإم إست كما إغلاق اليوم السابق.


ولكن نظرا لأننا نناقش نقاط محورية الفوركس، فمن العدل استخدام إغلاق اليوم السابق. ليس من المنطقي استخدام نقطة بسيطة في أسبوع التداول. سوق الفوركس يذهب 24/5.


فوركس بيفوت بوينتس ديفينيتيون.


نقاط المحورية مؤامرة الدعم الأفقي والمقاومة على الرسم البياني. تلك المستويات لها اسم.


ولكن، لا توجد مستويات دعم أو مقاومة واحدة فقط. آلة حاسبة الفوركس نقطة المحورية مؤامرات ثلاثة مستويات لكل منهما.


لذلك، هناك R1، R2، و R3 كمستويات مقاومة متميزة. أنها توفر مقاومة على مختلف المستويات.


وكقاعدة عامة، فإن R3 هو الأكثر صعوبة في كسر. العكس صحيح بالنسبة للدعم.


S3 يقدم لمعظم من ذلك، في حين S1 هو أسهل لكسر. عندما تآمر، فإنها تبدو وكأنها الرسم البياني أدناه.


هذا هو الرسم البياني لسعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي. عندما يكون السعر في المحور (P)، فإن السوق في حالة من التوازن.


مثل الرسم البياني أعلاه يظهر. أي شيء أعلاه يمثل المقاومة. و، كل شيء أدناه هو الدعم.


وتدعو استراتيجية التداول بسيطة النقطة المحورية إلى التوسع في التجارة. تقسيم الإدخالات وبيع في R1، R2 أو R3. أو شراء في كل دعم.


ولكن أين يأتي هذا المستوى؟ قبل الإجابة على هذا السؤال، ضع في اعتبارك شيئا واحدا: من الأطر الزمنية اليومية وما فوقها، لن تظهر المحاور بعد الآن.


المستويات تشير ببساطة إلى اليوم السابق. على هذا النحو، يجب أن تأخذ أي استراتيجية التداول نقطة المحورية النظر في الأطر الزمنية أقل من الأطر اليومية.


؛ فكس بيفوت بوينت كالكولاتور - عرض الطريقة.


الوقت لممارسة الرياضيات قليلا. كما تعتبر نقاط محور الفوركس الشمعة السابقة، يجب عليك الآن قمم وأدنى مستوياته، فتح وإغلاق من ذلك.


لذلك، دعونا نبدأ مع النقطة المحورية الرئيسية (P). صيغته هي:


P = (هاي + لو + كلوز) / 3.


ضع في اعتبارك أن هذه القيم تشير إلى الشمعة اليومية السابقة. استنادا إلى نتيجة هذه الصيغة، يمكننا حساب بقية نقاط محور العملات الأجنبية.


أولا، لدينا:


ثانيا، تبدو طبقة الدعم والمقاومة التالية كما يلي:


R2 = P + (مرتفع - منخفض)


S2 = P - (مرتفع - منخفض)


R3 = مرتفع + 2 (ف منخفض)


S3 = منخفض - 2 (عالي P)


يبدو يتوهم؟ ليس صحيحا.


تذكر، كل هذه القيم معروفة مسبقا. ببساطة تحقق شريط أوهلك على الشمعة اليومية السابقة.


ومع ذلك، لا تحتاج إلى أن تكون عبقرية الرياضيات للقيام بذلك. لا حتى قريبة.


تحسب منصات التداول هذه القيم تلقائيا. من السهل العثور على مؤشر النقطة المحورية mt4. ببساطة تحميله على منصة التداول ومستويات تأتي تلقائيا.


A نقطة المحورية استراتيجية التداول التي تعمل.


لقد تطرقنا بالفعل إلى استراتيجية النقطة المحورية في الفوركس. شراء أو بيع في الدعم / المقاومة.


الطريقة الكلاسيكية لتداول نقاط محورية الفوركس هي بيع المقاومة / دعم الشراء. ولكن، إذا كان هذا ينبغي أن يأتي كجزء من نظام التداول.


أو، من نظام إدارة الأموال. ابحث عن نسب المخاطر والمكافآت التي تبدو منطقية.


إذا كان السعر في التوازن (المحور)، لا يوجد شيء يتعين القيام به. ويعتمد نظام التداول المحوري هذا على عدة نقاط.


أولا، انتظر السعر للوصول إلى S1 أو R1. في المثال أعلاه، S1.


ثانيا، تذهب لفترة طويلة، مع وقف الخسارة في S2. هذا هو الخطر.


ولكن هذا ليس كافيا. يجب دمجها في نظام إدارة الأموال.


هذا ليس تداول ثنائي لخطر أكثر من المكافأة المحتملة. تداول الفوركس يسمح بمعدلات أكبر للمخاطر والمكافآت.


وعلى هذا النحو، فإن مستويات حساب النقطة المحورية هي جزء منه. معرفة المسافة المحددة لوقف واستخدام أكبر ربح أخذ.


وأخيرا، استخدم نقطة المحورية (حالة التوازن) لإضافة إلى التجارة الخاصة بك. ومن الواضح أن R1 يمثل الهدف النهائي.


لماذا لا تبقى لأكثر؟ إجابة واحدة هي أنك لن تعرف أبدا ما سوف تفعله السوق.


في بيئة تتراوح، وسعر ببساطة ترتد مثل الكرة والدبابيس بين S1 و R1. و، أكثر من مرة في السوق تتعزز.


أكتيون فوريكس بيفوت بوينت - مثال مضاد.


هناك شيء واحد مهم أن نذكر هنا. ليس كل ما تجده على الإنترنت فيما يتعلق بالنقاط المحورية صحيح.


خاصة الأمثلة التجارية. يجب ألا تنسى أن خطوط الدعم والمقاومة تبدأ من بداية يوم التداول.


على هذا النحو، إستراتيجية نقطة المحورية الخاصة بك هي استراتيجية لحظية. هذا هو بمثابة نعمة ونقمة.


نعمة، لأنه يجبر التجار على إغلاق الصفقات في نهاية يوم التداول. بعد كل شيء، مستويات الدعم والمقاومة ستتغير في اليوم التالي.


هذا شيء جيد، على الرغم من العديد من التجار يكرهون ذلك. فإنه يحتفظ التجار في السيطرة.


فإنه يجعل التجار تصبح منضبطة. لذلك، بغض النظر عن ما، يحصل على إغلاق التجارة.


يجب أن تأخذ ما يعطي السوق. لذلك، ماذا لو لم تأخذ الربح تأخذ؟ القاعدة هي قاعدة.


يجب أن تعرف من قبل الآن تداول العملات الأجنبية هو نسبي. تقلبات السوق هي البرية جدا وقوية أن المستويات المادية بالضبط لا تأتي في كل وقت.


وبسبب ذلك، ينظر التجار إلى "منطقة". نفس الشيء مع نقاط محورية الفوركس.


ابحث عن بيع أو شراء "حول" الدعم أو المقاومة. في بعض الأحيان، والنقطة الأخيرة هي أغلى واحد.


ببساطة، بسبب مسافة صغيرة، قد ينتهي بك الأمر خارج التجارة. راجع المخطط أدناه.


بعد أن بدأ يوم التداول، وصل السعر "تقريبا" إلى R1. ومع ذلك، أخذ التجار والدهاء التجارة.


والفكرة هي البحث عن السوق للتوصل إلى التوازن (المحور). فعلت. ماذا بعد؟


لدى التجار خياران هنا:


نقل وقف الخسارة إلى التعادل وتتبع المحطة. إضافة إلى قصيرة حتى S1 "منطقة" يأتي.


كيف يمكننا أن نقول متى هو الوقت المناسب لبيع / شراء؟ مؤشرات أخرى تأتي للمساعدة. خاصة مؤشرات التذبذب.


مذبذب مع مؤشر نقطة المحورية.


قد تظهر نتيجة حساب النقطة المحورية مستويات الدعم والمقاومة الكلاسيكية. ولكن التجار يبحثون عن تأكيد.


هذا يأتي من مناطق مختلفة. إما مستوى تصحيح فيبوناتشي على إطار زمني أكبر يشكل مستوى التقاء.


أو تحول الدعم السابق إلى مقاومة. أو بالطريقة الاخرى.


وعلاوة على ذلك، يستخدم التجار مؤشرات التداول الأخرى للمساعدة. مذبذب هي كبيرة منها لهذا الغرض.


لنعود إلى المثال السابق. كان على زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي كل ساعة.


والفكرة هي استخدام إطار زمني أقل ومذبذب. بهذه الطريقة، قواعد التداول نقطة المحورية هي نفسها.


جزء من استراتيجية التداول يوم نقطة محورية، يظهر مذبذب على الرسم البياني لمدة 30 دقيقة. وتبرز التجارة القصيرة.


في حين أن السعر لم يصل تماما إلى R1، وكان مؤشر القوة النسبية الطريق ذروة الشراء. وكان البيع في المنطقة هو القرار الصحيح الذي يجب اتخاذه.


ولكن، الآن بعد أن وصل السعر إلى التوازن، ماذا تفعل؟ الجواب يأتي من مذبذب.


نظرة فاحصة تكشف أنها لم تصل بعد إلى مستوى ذروة البيع. على هذا النحو، التجار استخدام هذا لإضافة إلى التجارة قصيرة عندما يصل السعر إلى المحور.


وعلاوة على ذلك، فإنها تبقى قصيرة إما لمنطقة S1 أو مستويات ذروة البيع في المستقبل. وهنا ما كان السعر التالي:


المثال الحي الذي استخدمناه هنا يهدف إلى إثبات شيء واحد: النقاط المحورية تعمل بشكل أفضل مع مساعدة إضافية. أي مذبذب القيام بعمل عظيم هنا.


أنواع أخرى من نقاط المحورية الفوركس.


يجب أن يعرف التجار أن هناك أكثر من مؤشر نقطة محورية فوركس. وعلى هذا النحو، يتغير حساب النقطة المحورية.


اعتمادا على منصة التداول، فهي بالفعل متكاملة أم لا. معظم منصات التداول لا تقدم لهم.


ولكن، من السهل العثور عليها والمؤامرة. الشيء هو أن استراتيجية التداول نقطة المحورية لن تتغير.


ومع ذلك، فإن المستويات تتغير. و بعض التجار يقولون ان تداول النقطة المحورية يختلف مع طريقة الحساب.


كما هو الحال دائما، فيبوناتشي في كل مكان.


نقاط فيبوناتشي المحورية - الفوركس نقطة محورية استراتيجيات بسيطة.


مستويات فيبوناتشي لها تأثير كبير في التحليل الفني. تم بناء نظريات التداول بأكملها عليها.


وهذا صحيح بشكل خاص في حالة مستوى 61.8٪. ومع ذلك، تلعب المستويات الأخرى دورا هاما أيضا.


فقط لإعطاء مثال، بنيت نظرية موجات إليوت تقريبا تقريبا على أرقام فيبوناتشي. لذا، لماذا يجب أن نفاجأ إذا كان هناك شيء مثل نقطة محورية فيبوناتشي؟


تبدأ نقاط المحورية فيبوناتشي من نفس حالة التوازن. مستوى P لديه نفس الصيغة:


P = (هاي + لو + كلوز) / 3.


ولكن المستويات المشتقة تستخدم نسب فيبوناتشي. ولذلك، فإن مستويات الدعم هي:


S1 = P - 38.2٪ (مرتفع - منخفض)


S2 = P - 61.8٪ (مرتفع - منخفض)


S3 = P - 1 (مرتفع - منخفض)


وبالتالي، فإن المقاومة هي:


R1 = P - 38.2٪ (مرتفع - منخفض)


R2 = P - 61.8٪ (مرتفع - منخفض)


R3 = P - 1 (مرتفع - منخفض)


وغني عن القول، ومستوى النسبة الذهبية هو الملك مرة أخرى. على هذا النحو، فإن استراتيجية التداول نقطة محورية مع نقاط المحورية فيبوناتشي يستخدم S2 / R2 كمستويات حجر الزاوية.


يوجد فرق بين مؤشر فكس النقطة المحورية الكلاسيكي. يظهر محور فيبوناتشي المستويات السابقة على الشاشة.


بعض التجار استخدامها لتحديد منطقة لشراء أو لبيع. ليس فقط على مستوى بسيط كما هو الحال في نقطة المحورية الفوركس الكلاسيكية.


الشيء هو أنه يعمل مثل سحر. فإنه يدل على قوة أرقام فيبوناتشي بالتزامن مع مؤشرات أخرى.


بيفوت بوينت تقنيات التداول مع محور فيبوناتشي & # 8211؛ مثال.


وتعمل استراتيجية النقطة المحورية بشكل أفضل إذا كانت جزءا من نظام إدارة الأموال. لقد غطينا ذلك بالفعل.


ويؤكد المثال أدناه على هذه النقطة. و، فإنه يبين لماذا مستويات S2 / R2 السابقة مهمة جدا.


أعلاه هو الرسم البياني للساعة أوسجبي. حساب النقطة المحورية المستخدم هو الحساب الموضح سابقا.


على هذا النحو، تركز استراتيجية التداول النقطة المحورية على مستويات S2 / R2. أو، ما يسمى مستويات النسبة الذهبية.


أي واحد يأتي أولا، والتجار أعتبر. وهنا عدة خطوات خطة التداول للنظر فيها.


أولا، تأكد من أنك تعرف أين يبدأ يوم التداول. هذا مهم، لذلك لا الخلط بين المستويات.


ثانيا، العثور على مستويات S2 / R2. ضع علامة على المنطقة المحيطة بها.


ثالثا، تحقق من مستويات اليوم السابق S2 / R2.


بعد ذلك، ابحث عن أي تراجع / ارتفاع في المنطقة بين السابق والحالي S2 / R2. هذه هي التجارة طويلة / قصيرة.


وأخيرا، انتظر السعر للوصول إلى واحدة من تلك المستويات. الصبر هو المفتاح هنا.


لحظة تأتي التجارة، يتم تعيين وقف الخسارة في المستوى التالي. في مثالنا، S3.


لتحقيق الربح، يبحث التجار عن نسبة المخاطر والمكافأة المناسبة. و R2 تبدو مذهلة.


ومع ذلك، حتى ذلك الحين، هناك مسافة للسفر. يضيف التجار العدواني في S1.


وعلاوة على ذلك، يضيف البعض حتى على مستوى المحور. و، بحلول الوقت R1 يأتي، فإنها درب وقف أو كتاب الأرباح الجزئية.


انظر الفرق بين استراتيجية التداول هذه النقطة المحورية والأخرى المستمدة من النقاط المحورية الفوركس الكلاسيكية؟ تبدو نسبة المخاطر والمكافآت أجمل.


ومع ذلك، ينطبق التحذير واحد هنا أيضا. في اللحظة التي ينتهي فيها يوم التداول، يأخذ التجار ما أعطاه السوق.


بعد كل شيء، ما هي النقطة المحورية إن لم تكن استراتيجية لحظية للمتسلقين؟


هل هناك شيء آخر يجب معرفته عن نقاط محوري الفوركس؟


الجواب الصحيح هو نعم. في الوقت، بحث التجار عن طرق مختلفة لحساب النقاط المحورية الأخرى.


لا أن حساب نقطة المحورية كما نعلم أنها لا تعمل. ولكن كلما كان مستوى الدعم / المقاومة أقوى كلما كان ذلك أفضل.


وعلى هذا النحو، أدخلت نقاط محورية أخرى في التحليل التقني. في عام 1989، نيك سكوت، تاجر السندات، اكتشف نقاط محورية كاماريلا.


وجد محلل تقني ناجح آخر، توم ديمارك، طريقة فريدة لحساب النقاط المحورية. وبالتالي، ظهرت نقاط محورية ديمارك.


ومع ذلك، فإن الفكرة هي نفسها. والهدف من ذلك هو العثور على مثل هذا المكان على أساس لحظي، للاستفادة من تقلبات السوق اليومية.


استنتاج.


نقاط المحورية توفر وسيلة للعثور على اتجاه السعر. يستخدمها التجار للعثور على مستويات الدعم والمقاومة.


ولكن المستويات ليست خطا في الرمال. فهي مجرد منطقة.


في بعض الأحيان، عندما يبدأ يوم تداول جديد، والثمن هو فوق أو تحت المحور.


على هذا النحو، من الصعب اتخاذ قرار التداول. ومع ذلك، إذا التجار تتبع استراتيجية التداول نقطة محورية مع الاجهزة واضحة، وأنها سوف تسود.


ليس هناك كأس مقدس في التداول. ليس هناك سوى الصبر والانضباط والرغبة القوية في اتباع خطة.


تجارة خاسرة هي مجرد ذلك. تجارة خاسرة.


لذلك، وضع التجار وقف الخسارة. لتجنب الوقوع على الجانب الخطأ من السوق.


نقاط المحورية لها ميزة كبيرة في إظهار المستويات اللحظية. وعلاوة على ذلك، مستويات واضحة.


كما هو الحال مع كل شيء في التحليل الفني، التجار يبحثون عن تأكيد. سواء كان ذلك نمط انعكاس شمعدان، مستوى ذروة البيع مع مذبذب، أو أي دليل آخر أن يساعد - أنها تعزز فقط قوة نقطة المحورية.


وخلاصة القول، النقاط المحورية فوركس كما تغيرت الأنماط الكلاسيكية في الوقت المناسب. و، أنها سوف لا تزال تتغير.


وستظهر نهج جديدة. سوف ينظر المتداولون الجدد الذين لديهم رؤية جديدة إلى نقاط الفوركس المحورية بشكل مختلف.


ولكن، كل نهج يهدف إلى نفس الشيء: العثور على أقوى مستويات الدعم والمقاومة للتجارة.


عندما يقترن التحليل الأساسي، تكون مستويات النقطة المحورية أكثر قوة. والفكرة هي أن ننظر إلى الأحداث في التقويم الاقتصادي وتصفية إشارات التداول وفقا لذلك.


وبذلك، يصبح تداولك كاملا.


تبدأ مع أكاديمية تجارة الفوركس.


داميان هو ماجستير إدارة دولية جديدة من جامعة موناكو الدولية. وقد عمل داميان خلال برنامجه للدراسات العليا والماجستير في مجال الأسواق المالية كمحلل سوق وكاتب فوركس. وهو مؤلف الآلاف من المواد التعليمية والتحليلية للتجار. عندما كان في مدرسة البكالوريوس، وقال انه يمثل جامعته في مسابقة تجارة العملات الوطنية للطلاب في بلغاريا وحصلت على المركز الأول بين 500 التجار الآخرين. حصل على كوب وشهادة في حفل رسمي في جامعته.


الاقسام.


الدورة: تداول الفوركس للمبتدئين (6) كورس: MQL4 للمبتدئين الكاملين (48) كورس: ستراتيغي تيستر فور بيجينرز (11) فوريكس ستراتيغي (14) فوركس ستراتيغي (46) تداول الفوركس للمبتدئين (1) التحليل الأساسي (1) المقابلات (1) MQL4 (2) أونكاتغوريزد (24)


المنشور الاخير.


الكلمات الشعبية.


تبدأ مع أكاديمية تجارة الفوركس.


فوركسبات بتي لت (عبن: 29 609 855 414) ممثل معتمد من الشركة (رقم الرقم 001238951) لشركة هلك غروب بتي لت (أن: 161 284 500) التي تحمل ترخيص الخدمات المالية الأسترالية (أفسل رقم 435746). أي معلومات أو مشورة في هذا الموقع هي عامة بطبيعتها فقط ولا تشكل نصيحة شخصية أو استثمارية. نحن لن نقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات. يجب عليك طلب مشورة مالية مستقلة قبل الحصول على منتج مالي. تتضمن كافة املعامالت واملنتجات املالية أو األدوات املالية مخاطر. يرجى تذكر أن نتائج الأداء السابقة ليست بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.


يمكن الوصول إلى المعلومات الموجودة على هذا الموقع في جميع أنحاء العالم ولكن لا توجه إلى المقيمين في أي بلد أو ولاية قضائية حيث يكون هذا التوزيع أو الاستخدام يتعارض مع القانون المحلي أو اللوائح. فوركسبوات بتي لت غير مسجلة في أي منظمة تنظيمية في الولايات المتحدة بما في ذلك الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (& # 8220؛ نفا & # 8221؛) ولجنة تداول السلع الآجلة (& # 8220؛ كفتك & # 8221؛) وبالتالي المنتجات والخدمات المعروضة على هذا الموقع ليست مخصصة لسكان الولايات المتحدة.

No comments:

Post a Comment