Tuesday 13 March 2018

خيارات الأسهم خلال الاستيلاء


شركتي يجري الحصول عليها: ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي؟ (الجزء 1)
النقاط الرئيسية.
لا يمكن لشركتك إنهاء الخيارات المكتسبة، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة. ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع. ملاحظة المحرر: لمعالجة الأسهم المقيدة و رسوس في M & A، راجع الأسئلة الشائعة حول تأثير والضرائب. الأسئلة الشائعة الأخرى تغطي أسهم الأداء.
يتم الحصول على شركتك. كنت تقلق بشأن فقدان وظيفتك وخيارات الأسهم القيمة الخاصة بك. ما يحدث لخياراتك يعتمد على شروط الخيارات الخاصة بك، شروط الصفقة، وتقييم الأسهم شركتك. الجزء 1 من هذه السلسلة يدرس أهمية خيارات الخيارات الخاصة بك.
شروط خياراتك.
تظهر أحكام خيار المخزون في مكانين على األقل:) 1 (في اتفاقية المنحة الفردية و) 2 (في الخطة. لقد تلقيت كليهما مع حزمة منح الخيار. وعادة ما توجد البنود التي تنطبق على عمليات الاندماج والاستحواذ في الأقسام المتعلقة "بتغيير التحكم" أو "الأحداث المؤهلة". وتبعا لممارسات الشركة ومرونتها في الخطة، يمكن أن تكون لاتفاقات المنح الفردية شروط محددة بشأن عمليات الاستحواذ التي تحاكي أو تكون أكثر تفصيلا من شروط وثيقة الخطة التي تقدم المنحة بموجبها، الإشارة إلى الخطة.
خيارات مكتسبة.
خياراتك آمنة بشكل عام، ولكن ليس دائما. وتشكل هذه الاتفاقات حقوقا تعاقدية مع صاحب العمل. لا يمكن لشركتكم أن تنهي الخيارات المنفردة من جانب واحد، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة.
عندما تدمج شركتك ("الهدف") في المشتري بموجب قانون الولاية، وهو نموذج الاكتساب المعتاد، فإنه يرث الالتزامات التعاقدية للهدف. وتشمل هذه الالتزامات خيارات مكتسبة. لذلك، يجب أن تبقى خياراتك المكتسبة سليمة في سيناريو الاندماج / إعادة التنظيم. تحقق من الاتفاقيات للتأكد، على الرغم من.
في شراء الأصول، يشتري المشتري أصول شركتك، بدلا من مخزونها. في هذه الحالة، وهو أكثر شيوعا في صفقات أصغر وقبل الاكتتاب العام، حقوقك بموجب الاتفاقات لا نقل إلى المشتري. وستقوم شركتك بصفتها كيانا قانونيا بالتصفية في نهاية المطاف، وتوزيع أي ممتلكات (على سبيل المثال النقدية). انظروا إلى ما تلقته شركتك في مقابل أصولها وفي أي تفضيلات التصفية التي يملكها المستثمرون المفضلون (مثل شركات رأس المال الاستثماري) لتحديد ما قد تتلقونه من خيارات مكتسبة.
الخيارات غير المكتسبة.
ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع.
وفي استقصاء تصميم خطة الأسهم المحلية لعام 2018، تلقت الرابطة الوطنية لمخططي خطة الأسهم (ناسب) البيانات التالية من الشركات المستجيبة بشأن معاملتها لمنح الأسهم في تغيرات السيطرة.
حسب تقدير الهيئة: 29٪
حسب تقدير الهيئة: 29٪
حسب تقدير المجلس: 30٪
حسب تقدير المجلس: 15٪
حسب تقدير المجلس: 16٪
حسب تقدير المجلس: 18٪
حسب تقدير المجلس: 19٪
حسب تقدير المجلس: 18٪
حسب تقدير المجلس: 17٪
حسب تقدير المجلس: 20٪
حسب تقدير المجلس: 21٪
حسب تقدير المجلس: 20٪
حسب تقدير الهيئة: 14٪
حسب تقدير المجلس: 13٪
حسب تقدير المجلس: 12٪
حسب تقدير المجلس: 3٪
حسب تقدير المجلس: 3٪
حسب تقدير المجلس: 2٪
تسريع الأحداث.
وعادة ما تنطوي محفزات التسارع على عتبة رقمية. يجوز للاتفاقيات أو مجلس الإدارة أن ينص على أن أي من الأحداث التالية (أو غيرها) يشكل حدثا تسارعيا:
ويتغير أكثر من 50 في المائة من مقاعد المجلس، ولم تكن هذه التغييرات مدعومة من المجلس الحالي (أي الاستيلاء العدائي)؛ أو شراء ما لا يقل عن 40٪ من أسهم التصويت للشركة من قبل أي فرد أو كيان أو مجموعة؛ أو الموافقة من قبل المساهمين على الاندماج أو إعادة التنظيم أو التوحيد إذا كان أكثر من 60٪ من الشركة سوف تكون مملوكة الآن لما كان سابقا غير المساهمين (أي الاستحواذ من قبل شركة أخرى). أو موافقة المساهمين على 60٪ أو أكثر من تصفية أو حل الشركة. أو موافقة المساهمين على بيع أصول تتكون من 60٪ على الأقل من الأعمال.
في بعض الخطط، قد تكون هناك حاجة إلى مجموعة من الأحداث لتسريع الاستحقاق، مثل الجمع بين خفض أو إنهاء دون سبب والاندماج. قد يختلف مقدار التسارع تبعا لمجموعة من المعايير. على سبيل المثال، قد تتلقى تسريع 25٪ عند تغيير في عنصر التحكم، ولكن قد تسارع هذا التسارع إلى 75٪ إذا تم إنهاء دون سبب نتيجة للتغيير في عنصر التحكم.
ميكانيكا التسارع.
التسارع عموما يأخذ واحد من شكلين:
كل من الخيارات غير المستثمرة الخاصة بك على الفور. أو يسرع جزء من الخيارات غير المستثمرة (تسريع جزئي).
وعندما تسرع الخطط جزئيا الخيارات، تختلف الأحكام اختلافا كبيرا. تسارع يمكن أن تقوم على الوقت. علی سبیل المثال، یمکن أن تصبح الخیارات التي کان من الممکن أن تکون مستحقة علی مدى الاثني عشر شھرا القادمة قابلة للتطبیق علی الفور، أو یمکن أن تصبح نسبة 10٪ إضافیة من خیاراتك لکل سنة من سنوات الخدمة للشرکة.
عندما يكون لديك جدول الانحدار متدرج، طريقة أخرى شائعة هو تسريع نسبة المكتسبة بنفس المبلغ الذي كنت بالفعل منتهية. على سبيل المثال، إذا كنت 50٪ من المستحق في وقت التغيير في السيطرة، ثم 50٪ من الخيارات غير المؤهلة سوف يتسارع، لذلك سوف تكون 75٪ المكتسبة فورا بعد ذلك.
الجانب السلبي من التسارع.
قد يرغب المشتري في الحصول على شركتك، ولكن الأحكام في اتفاقيات الخيار قد تجعل شركتك هدف أقل جاذبية. قد تعتقد أن تسريع الاستحقاق المنصوص عليه في الاتفاق الخاص بك هو ميزة الموالية للموظف من خطة الأسهم الخاصة بك. ومع ذلك، يمكن أن يكون قيدا، مما يؤثر على كيفية هيكلة صفقة، فضلا عن التكاليف لشركتك والمشتري. بل يمكن أن يؤدي إلى عدم التوصل إلى اتفاق على الإطلاق.
ويشعر المشترون، على سبيل المثال، بأن التسارع في الاستحقاق قد يتسبب في مغادرة الموظفين ذوي القيمة العالية بعد أن يستفيدوا من جميع خياراتهم بعد الإغلاق مباشرة. وهكذا، يمكن للخيارات تفقد قوتهم كأداة الاحتفاظ. عندما توفر االتفاقيات حرية العرض لمجلس اإلدارة أو تكون صامتة، فإن الموقع االستراتيجي لشركتكم في التفاوض مع الشركة المستحوذ على شروط البيع سوف يدفع في كثير من األحيان شروط التسارع.
توقيت التسارع.
والتاريخ الفعلي للتسارع هو عادة تاريخ سريان عملية الدمج أو "الحدث المؤهل"، الذي يحتمل أن يتطلب موافقة المساهمين. تسارع الأكثر شيوعا يحدث في الوقت الحالي قبل الاندماج أو "الحدث المؤهل".
عادة لا يتم تسريع الخيارات غير المكتسبة في وقت مبكر من تاريخ الإغلاق في حال لم تمر الصفقة. في حالة عدم إغلاق الصفقة، لن يتم تسريع خياراتك. تحقق من وثائق الخطة للحصول على إرشادات بشأن التوقيت. وعندما لا يكون محددا، يكون توقيت التسارع بناء على تقدير المجلس.
إسو تسريع فخ.
ومن بين متطلبات الخيارات التي يجب أن تكون إسو، والتي تم تفصيلها في الأسئلة الشائعة على هذا الموقع، القاعدة التي لا تزيد عن 100 ألف دولار من المعايير الدولية للتوحيد القياسي يمكن أن تكون "قابلة للتمارس لأول مرة" (أي المتاحة ليتم ممارستها لأول مرة) في أي واحد عام. إن احتساب هذا الحد يستند إلى قيمة المخزون الأساسي عند منح الخيارات مبدئيا. عندما یؤدي تسارع الاستحقاق نتیجة التغییر في السیطرة إلی زیادة المزید من المعاییر الدولیة للتوحید القياسي (إسو) في سنة واحدة، یمکن أن یتسبب ذلك في أن تکون جمیع الخیارات الجدیدة التي تبلغ قیمة المنحة المشترکة فیھا أکثر من 100،000 دولار أمریکي (نسو).
على سبيل المثال، إذا كنت قد توقعت في الأصل أن تحصل على قيمة إيسوس بقيمة 50،000 دولار هذا العام، ولكن بسبب تسارع عملية الاستحقاق، يمكنك الآن ممارسة إسو $ 150،000 لأول مرة هذا العام، فإن أحدث قيمة 50،000 $ من الخيارات الأسهم الاستحقاق وتحويلها إلى نوسوس إذا كنت تفعل ذلك.
لا يمكنك اختيار الكرز الذي تصبح الخيارات نكسوس. ويستند ترتيب التحويل من إسو إلى نسو في سيناريو متعدد المنح (حيث يتم تجاوز الحد 100،000 دولار) على سن المنحة. ويتم تحويل المنح الصغرى أولا. تمنح المنح الأولى معاملة إسو.
المظلات الذهبية.
على الرغم من أنه خارج نطاق هذا الموقع، فإن تسارع الاستحقاق قد يسبب أيضا مشاكل في إطار "المظلة الذهبية" قواعد إرس للموظفين التنفيذيين تعويضات عالية أو الموظفين. إذا كنت قلقا من أنك قد تقع في هذه المجموعة، فاطلع على الأسئلة الشائعة ذات الصلة وتحقق مع صاحب العمل. إذا كان صاحب العمل لا يعرف الجواب أو يعلمك بأنك تقع في هذه الفئة، طلب المشورة الضريبية المهنية.
المقالات التالية.
سيتناول الجزء 2 من هذه السلسلة كيفية تأثير شروط الصفقة وتقييم الشركة على خيارات الأسهم. وسيغطي الجزء الثالث المعاملة الضريبية.
ريتشارد لينترمانز هو الآن مدير الضرائب في مكتب الخزانة في جامعة برينستون. عندما كتب هذه المقالات، كان مديرا في الشركة الاستشارية الضريبية فقط وتاس في سياتل. تم نشر هذه المقالة فقط للمحتوى والجودة. ولم يعوضنا صاحب البلاغ ولا شركته السابقة في مقابل نشره.

رؤى المستشار المالي.
خيارات الأسهم هي شكل من أشكال التعويض التي يمكن أن تعطيك الفرصة لشراء أسهم الشركة بسعر مخفض. ولكن ماذا يحدث لخيارات الأسهم بعد الحصول على الشركة؟ اعتمادا على ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة، يمكن أن يحدث أمران مختلفان بعد عملية الدمج أو الاستحواذ. وبما أن هناك العديد من أنواع مختلفة من الخطط تحت مظلة خيارات الأسهم، فمن المهم لمراجعة الوضع الخاص بك محددة مع المستشار المالي الخاص بك.
خيارات مكتسبة مقابل غير مستحق.
خيارات الأسهم يمكن أن تكون إما مكتسبة أو غير مستثمرة. عندما يقوم صاحب العمل بمنح الخيارات (عادة خيارات الأسهم المحفزة أو خيارات الأسهم غير المؤهلة)، يتم وضع جدول زمني للاستحقاق، وهو طول المدة التي يتعين عليك الانتظار فيها قبل أن تتمكن من ممارسة خيار شراء الأسهم.
إذا كانت خياراتك مكتسبة، فإنك احتفظت بخيارات طويلة بما فيه الكفاية ويمكنها ممارستها. إذا كانت أسهمك غير مستثمرة، فستظل غير قادر على استخدام خيارات شراء الأسهم. ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة سوف تحدد جزئيا ما يحدث لخيارات الأسهم الممنوحة من قبل صاحب العمل السابق.
اقرأ أيضا: خيارات الأسهم: شرح.
معاملة الخيارات المكتسبة.
خيار مكتسب يعني أنك قد حصلت على حق شراء الأسهم. يمكن للشركة الجديدة التعامل مع خياراتك المكتسبة بعدة طرق. طريقة واحدة هي لاسترداد الخيارات الخاصة بك. المبلغ الفعلي سوف يعتمد على سعر ممارسة الخيارات والسعر الجديد للسهم الواحد، ولكن التأثير سيكون هو نفسه: لتصفية موقف الأسهم الخاصة بك.
ويمكن للشركة الجديدة أيضا أن تتحمل قيمة خياراتك المكتسبة أو استبدالها بمخزونها الخاص. يجب أن تسمح لك الطريقتان بمواصلة الاحتفاظ بخيارات الأسهم أو اختيار ممارسة الرياضة. إذا كانت الشركة المستحوذة خاصة ولكن لديها خطط للاكتتاب العام، قد تكون هناك فرص تخطيط إضافية متاحة لك. المزيد عن ما يمكن أن يحدث لخيارات الأسهم بعد الاكتتاب هنا.
خيارات الأسهم غير المكتسبة.
مع خيارات الأسهم غير المستثمرة، لأنك لم تحصل "رسميا" على قيمة الخيارات الخاصة بك حتى الآن، يمكن للشركة المستحوذ إلغاء الخيارات. وعادة ما يحدث ذلك لأسباب مالية أو ثقافية - إذا لم تقدم الشركة الجديدة حقوق ملكية لموظفيها من قبل، فقد لا ترغب في تغيير ذلك الآن.
وعلى الرغم من أن الشركة المستحوذ عليها قد تسرع في الحصول على خيارات غير مستثمرة. هذا ليس مكلفا فقط للشركة ولكن يمكن أيضا أن تخلق مشاكل داخليا، حيث أن جميع الموظفين سوف تصبح مكتسبة ما إذا كانوا قد "حصلوا عليه" أم لا.
وأخيرا، يمكن للشركة الجديدة أن تتحمل خيارات الأسهم الحالية غير المستثمرة أو استبدالها، كما هو الحال بالنسبة للخيارات المكتسبة. من المرجح أن لا يزال يتعين عليك الانتظار لشراء الأسهم ولكن على الأقل الاحتفاظ بخيارات الأسهم غير المكتسبة.
في نهاية المطاف، ما سيحدث لخيارات الأسهم الخاصة بك يعتمد حقا على كيفية قررت الشركتان لتنظيم الصفقة والشروط المحددة للخيارات التي يقدمها صاحب العمل الخاص بك. كما ترون، هناك مشاكل مالية وقانونية، واستبقاء معقدة في اللعب.
كريستين مكفارلاند، سفب ® هو مستشار الثروة في دارو إدارة الثروة ومساهم في أخبار الولايات المتحدة وغيرها من المطبوعات الإخبارية. لمعرفة المزيد عن العمل مع مستشار الاستثمار رسوم فقط ونهجنا لمساعدة العملاء على تطوير استراتيجية إدارة الاستثمار المتنوعة، جدولة استشارة مجانية اليوم.
الوظائف ذات الصلة.
المواد شعبية.
801 مين ستريت.
كونكورد، ما 01742.
745 أتلانتيك أفينو، الطابق الثامن.
بوسطن، ما 02111.
1800 سينتوري بارك إيست، سويت 600.
لوس أنجلوس، كا 90067.
© دارو إدارة الثروات. كل الحقوق محفوظة. • الإفصاح • الخصوصية.

خيارات الأسهم أثناء الاستيلاء
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
ما الذي يحدث عادة للمخزون غير المستحق خلال عملية الاستحواذ؟
أنا أعمل في شركة تجارية متداولة تم الحصول عليها من قبل شركة أخرى متداولة. أنا أيضا تملك أسهم "وحدات الأسهم المقيدة" لشركتي. ومن المقرر جميع الأسهم بلدي لاستحقاق بعيدة بعد اكتساب سيتم الانتهاء.
ما الذي يحدث عادة لخيارات الأسهم غير المكتسبة / وحدات الأسهم المقيدة خلال عملية الاستحواذ؟
أنا التخمين / على أمل أنها سوف تستخدم لمنحني مبلغا مساويا بنفس القدر من الأسهم صاحب العمل الجديد، مع نفس تاريخ الاستحقاق.
هناك عدد من النتائج المحتملة عند الاستحواذ. وهي تشمل على سبيل المثال ال الحصر: 1 (االستحقاق الكامل تلقائيا عند الحيازة، 2 (االستحواذ الجزئي على االستحواذ مع مخصص لالستحقاق اإلضافي عند اإلنهاء بعد الحيازة، 3 (االستحواذ الجزئي على االستحواذ بدون مخصص لالستحقاق اإلضافي عند االنتهاء) بعد االستحواذ، 4 (ال يتم االستحواذ على عملية شراء مع عدم وجود مخصص ألي تسارع بعد الشراء.
بغض النظر عن هذه الإجابة، ما زلت غريبة أن أسمع من أي شخص آخر قد مرت بهذا السيناريو وكيف أنها عملت بالنسبة لهم، وخاصة إذا لم تكن واحدة من النتائج المذكورة في تلك المادة المرتبطة أعلاه.
وفقا للوثيقة 8-K المودعة علنا ​​للحصول على وثيقة، وسوف تحصل على مبلغ عادل من الأسهم غير المستثمرة مع نفس الجدول الزمني. عظيم!
هذا سؤال عظيم. لقد شاركت في صفقة من هذا القبيل كموظف، وأنا أيضا أعرف من الأصدقاء والعائلة الذين شاركوا خلال عملية الشراء. باختصار: الجزء المحدث من سؤالك هو الصحيح: لا يوجد علاج نموذجي واحد. ما يحدث لوحدات الأسهم المقيدة غير المكتسبة (رسوس)، وخيارات الأسهم غير المكتسبة للموظف، وما إلى ذلك تختلف من حالة إلى أخرى.
وعلاوة على ذلك، ما ينبغي أن يحدث بالضبط في قضيتك يجب أن يكون وصفها في وثائق المنحة التي (نأمل) تلقيت عندما كنت قد أصدرت الأسهم مقيدة في المقام الأول.
على أي حال، وهنا هي الحالتين رأيت يحدث من قبل:
الاستحقاق الفوري لجميع الوحدات. وكثيرا ما يكون الاستحقاق الفوري هو الحال مع وحدات رسو أو الخيارات التي تمنح للمديرين التنفيذيين أو الموظفين الرئيسيين. وعادة ما تفصل وثائق المنحة الحالات التي ستحصل على استحقاق فوري. واحدة من الحالات هو عادة تغيير في / التحكم (سيك أو كوك) الحكم، أثارت في عملية الشراء. قد تكون حالات الاستحقاق الفوري الأخرى عند إنهاء الموظف الرئيسي دون سبب أو وفاة. وتختلف الشروط، وغالبا ما يتم التفاوض عليها من قبل الموظفين الرئيسيين.
تحويل الوحدات إلى جدول زمني جديد. إذا كان أي شيء أكثر "نموذجية" للمنح العادية على مستوى الموظفين، وأعتقد أن هذا واحد سيكون. وبوجه عام، سيتم تحويل هذه المنح أو منح الخيار، بسعر الصفقة، إلى جدول جديد مع تواريخ متماثلة ونسب استحقاق، ولكن عدد جديد من الوحدات ومبلغ الدولار أو سعر الإضراب، وعادة ما تكون النتيجة النهائية كانت هي نفسها كما كان قبل الصفقة.
أنا أيضا غريبة إذا كان أي شخص آخر قد تم من خلال الاستحواذ، أو يعرف أي شخص الذي تم من خلال الاستحواذ، وكيف تمت معاملتهم.
لقد كنت من خلال حالتين حيث عملت لحساب شركة عامة تم دمجها (للأوراق المالية) في شركة أخرى. وفي كلتا الحالتين، استعيض عن الخيارات التي أتيحت لي بخيارات مكافئة في الشركة المدمجة مع عدد الأسهم وأسعار الإضراب المعدلة بنفس المعدل الذي تم فيه تحويل المخزون الفعلي، وظلت شروط الاستحقاق هي نفسها أساسا. وبعبارة أخرى، كانت الخيارات قبل وبعد ما يعادلها في جوهرها.
لقد عملت لدى شركة تقنية خاصة صغيرة تم الحصول عليها من قبل شركة تقنية أكبر تداولا. وقد تسارعت أسهمي بمقدار 18 شهرا، كما هو مكتوب في العقد. وقد اخترت تلك الأسهم بسعر منخفض جدا من الإضراب (أقل من دولار واحد)، وأعطيت عددا متساويا من الأسهم في الشركة الجديدة. صنع حوالي 300،000 $ قبل الضرائب. كان هذا في عام 2000. (أحب كيف اعتبرت الحكومة لنا "غنيا" في ذلك العام، ولكن لم تجعل هذا المبلغ منذ ذلك الحين!)

ماذا يحدث لخيارات المكالمة إذا تم شراء الشركة الأساسية؟
عادة، فإن الإعلان عن عرض شراء من قبل شركة أخرى هو شيء جيد للمساهمين في الشركة التي يتم شراؤها. ويرجع ذلك إلى أن العرض يكون بشكل عام أعلى من القيمة السوقية للشركة قبل اإلعالن. ومع ذلك، بالنسبة لبعض أصحاب خيار الاتصال، ما إذا كان وضع الاستحواذ مواتية سوف تعتمد على سعر الإضراب من الخيار الذي يحملونه والسعر الذي يدفع في العرض.
يعطي خيار الاتصال للحامل الحق في شراء الضمان الأساسي بسعر محدد في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، على افتراض أنه خيار أمريكي (معظم خيارات الأسهم هي). وعلى نحو فعال، لا يمكن لأحد أن يمارس هذا الخيار لشراء الأسهم بسعر محدد إذا كان ذلك السعر المحدد أعلى من سعر السوق الحالي. في حالة عرض الشراء، حيث يتم تقديم مبلغ محدد للسهم الواحد، فإن ذلك يحد بشكل فعال من مدى ارتفاع األسهم، على افتراض عدم وجود عروض أخرى ومن المحتمل قبول العرض. لذلك، إذا كان سعر العرض أقل من سعر الإضراب لخيار المكالمة، يمكن للخيار أن يفقد معظم قيمته بسهولة. من ناحية أخرى، ستشهد الخيارات التي لها سعر إضراب أدنى من سعر العرض هذا قفزة في القيمة.
على سبيل المثال، في 4 ديسمبر 2006، تلقى الكازينوهات محطة عرض شراء من إدارتها ل 82 $ للسهم الواحد. وبالنظر إلى التغيير في قيمة الخيارات في ذلك اليوم يعطي مؤشرا واضحا على أن بعض أصحاب خيار الاتصال جعلت بشكل جيد في حين أصيب البعض الآخر بشدة. في ذلك اليوم، خيارات 09 يناير مع سعر الإضراب من 70 $، والتي كانت أقل بكثير من سعر العرض من 82 $، وارتفع من 11،40 $ إلى 17،30 $ - بزيادة قدرها 52٪. من ناحية أخرى، خيارات 09 يناير مع سعر الإضراب من 90 $، وهو أعلى من 82 $ سعر العرض، وانخفض من 3.40 $ إلى 1 $ - خسارة 71٪.
يتمتع بعض أصحاب خيار المكالمة بربح صحي نتيجة لعملية شراء إذا كان سعر العرض أعلى من سعر الإضراب لخياراتهم. ومع ذلك، سوف يتعرض أصحاب الخيار للضرب إذا كان سعر الإضراب فوق سعر العرض.

ما الذي يحدث لخيارات الأسهم عند شراء شركة أخرى؟
خيارات الأسهم المتداولة في السوق تمنح المشترين الحق في شراء أو بيع أسهم محددة بسعر محدد لفترة محدودة. إذا تم شراء الشركة الكامنة وراء خيار من قبل شركة أخرى، التجار الذين يحملون هذه الخيارات يجب أن نفهم العواقب. والخبر السار هو أن إعلان شراء يمكن أن يكون حدثا مربحا للغاية لأصحاب خيارات الاتصال، والتي تسمح لهم لشراء الأسهم بسعر معين. ليس كثيرا إذا كنت تملك يضع على الأسهم؛ وضع يسمح للمالك لبيع الأسهم بسعر محدد.
أنواع العروض بويوت.
عندما تقدم شركة واحدة لشراء أو دمج مع شركة أخرى، يمكن أن تأخذ العرض واحد من ثلاثة أشكال مختلفة. عرض جميع الأسهم مقايضة أسهم الشركة الشرائية لأسهم الشركة المستهدفة. قد تكون هناك نسبة من الأسهم المعروضة. على سبيل المثال، قد يحصل المستثمرون في الشركة التي يتم شرائها على حصة واحدة من شركة الشراء لكل سهمين يملكونها في شركة الاستحواذ. يمكن أن يكون العرض عرضا نقديا بالكامل. في هذه الحالة، يحصل المستثمرون في الشركة المستهدفة على نقد لأسهمهم إذا تمت الموافقة على الاندماج. العرض والاستحواذ أيضا يمكن أن يكون مجموعة من الأسهم والنقدية لأسهم الشركة المستهدفة.
جميع النقدية شراء.
عندما يتم شراء الشركة لسعر نقدي للسهم، سيتم تقييم الخيارات للتسوية النقدية في تاريخ سريان مفعول عملية الشراء. سيكون خيار الاتصال على الشركة المشتراة قيمة إذا كان سعر الاستحواذ فوق ممارسة الخيار أو سعر الإضراب. على سبيل المثال، لديك خيار لشراء بسعر 40 $ للسهم الواحد ويتم شراء الأسهم الأساسية للخروج 50 $ نقدا. في تاريخ سريان مفعول عملية الشراء، ستحصل على 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) على خيارك: سعر شراء 50 دولارا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) مطروحا منه سعر الإضراب البالغ 40 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، وهو ما يعادل 100 سهم يغطي عقد خيار واحد. إذا كان سعر الإضراب على مكالمتك فوق 50 دولارا، فلن تحصل على أي شيء. وسيحصل أصحاب الخيار على نقد إذا كان سعر الشراء أقل من سعر الإضراب. سوف يكون هناك حاجة للتاجر الذي باع الخيارات لتسليم النقود.
عرض جميع الأسهم.
مع الاندماج جميع الأسهم، يتم تغيير عدد الأسهم التي يغطيها خيار الاتصال لضبط لقيمة الاستحواذ. سوف تتغير الخيارات على الشركة المشتراة إلى خيارات على الأسهم المشتري بنفس سعر الإضراب، ولكن لعدد مختلف من الأسهم. عادة، خيار واحد هو 100 سهم من الأسهم الأساسية. على سبيل المثال، تقوم الشركة A بشراء الشركة B، وتبادل حصة 1/2 من ألف لكل سهم من B. ب. الخيارات التي تم شراؤها على أسهم الشركة B سوف تتغير إلى الخيارات في الشركة A، مع 50 سهم من الأسهم تسليمها إذا تم ممارسة الخيار.
الأسهم زائد النقدية شراء.
ويؤدي المخزون بالإضافة إلى الاستحواذ النقدي للشركة إلى تغيير المخزون الذي يغطيه الخيار على الشركة التي يجري شراؤها، وتغيير عدد الأسهم التي سيتم تسليمها، والركاب النقدي. على سبيل المثال، الشركة A تشتري الشركة ب عن طريق تبديل 1/2 حصة من $ 3 زائد لكل سهم من B. بعد عملية الدمج، فإن خيار الاتصال السابق على B يتطلب التسليم من قبل البائع الخيار من 50 سهم من $ 300 زائد إذا تم إجراء المكالمة من قبل المشتري.
ماذا أفعل.
إذا كنت قد اشتريت أو باعت خيارات على الأسهم التي تصبح هدفا للاستحواذ، فإن أفضل حالة قد يكون مجرد إغلاق الموقف قبل اندماج يصبح فعالا. وسعر السوق من الخيارات سوف تعكس شروط الاستحواذ. إلا إذا اندلعت حرب العطاءات على الشركة ليتم شراؤها، وسوف يكون هناك القليل من الحركة في سعر الخيار حتى يمر الاندماج. قد يكون الأمر عدة أشهر بين الوقت الذي يتم فيه تقديم عرض شراء وعندما تتم الموافقة عليه ويصبح نافذا.
المراجع.
عن المؤلف.
تيم بلان كان يكتب المواد المالية والاستثمارية والتجارية وبلوق منذ عام 2007. وقد ظهر عمله على الانترنت في البحث ألفا، ماركيتواتش ومختلف المواقع الأخرى. بلان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات من أكاديمية سلاح الجو الأمريكي.
قروض الصورة.
جون مور / جيتي إيماجيس نيوس / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
المزيد من المقالات.
كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment